17.3.07

فقدت ذاكرتي

مضى اسبوع على المدونه في هذا الاسبوع اكتشفت كم انا على شفى هاويه... فخلال ممارسه الحياه اليوميه منذ انا العين الاولى في الصباح مرورا بفنجان القهوه وان لم يكن... ومن خلال عناوين الجريده .. العريضه منها والمدسوسه... وطبعا في العمل وما بعد ذلك من طقوس يوميه خاصه , اصادف الكثير من المواقف التى تشدني الى الكتابه عنها او تصويرها ولكن ذاكرتي لا تسعفني وقت الكتابه , فكل ما اراه امامي ساحه واسعه من علامات السؤال والاستفهام تشبه موقف السيارات في المجمعات التجاريه ... ولكن بدون اجوبه... ما اسم تلك الاغنيه التي استوقفتني.. ما اسم ذلك الفيلم الذي فقد البطل ذاكرته وبدا يستعيدها بوشم جسمه بدلالات معينه كي لا ينسى التفاصيل...
وهكذا كان اسبوعي مقسم الى شطرين في الاول فرحه الوصول الى الفكره التي ساكتب عنها وفي الثاني ضياعها.
والان استوعبت ماذا حدث معي الاسبوع الماضي .. ففي الصباح وانا اغتسل ولكن اي من الفراشي هي فرشاه اسناني ؟! هل هي الحمراء ؟ معقول جدا فأنا اتعاطف مع هذا اللون
ولكن لماذا ليست الزرقاء فهي تبدو صحيه كما في الاعلانات التجاريه لشيكولاطه تمنع التسوس
لم يكن عندي الوقت الكافي لتجميع الادله للوصول الى فرشاه الاسنان بعد ان لم ينفعني تمييزها باللون!فكان ابسط حل ان افتح الخزانه لعلي اجد فراشاه جديده
وطبعا بما انني من هواه حمله 21x فقد وجدت فرشاه اسنان اخرى. ولكن واضح اكثر انني في طريقي الىفقدان الذاكره على المدى القصير وريثما استعيدها او انقذ ما تبقى علي انا استعد لذلك , (عدي, اذا كنت تقرأ هذا لا تحاول ان تنصحني باخر صيحه من الادويه لتنشيط الذاكره)
وان اشتري بعض الحاجات اللتي ممكن ان انساها واوزعها حولي...
الهدف انقاذ الذاكره.... (موسيقى تاراتتا) الوسيله حمله 2 بسعر واحد (موسيقى تاراتتا)

لماذا هذه الحمله
فان تشتري 2 بسعر و1 تعطيك نشوه انتصار انك حصلت على المزيد بسعر اقل , نوع من الفرتكه التى يكتسبها المبندقين واولاد السوق, فعند وصولي الي صندوق الدفع والتي تعد من اصعب مراحل يمر به الانسان بحياته ليس لانه لايريد ان يدفع او لا يحب ذلك وانما هناك كابوس بانتظارك... فتح الاكياس وتعبئتها بالمشتريات فالكيس مغلق باحكام في داخل رزمه مغلقه باحكام وهنا يبدأ الكابوس عمليه فتح الاكياس المشتريات تتراكم حولي بعد ان قذفتها سلسله الصندوق و الحسابه بتحسب وانا اجهد في استعمال كل اساليب الفتح لفتح الكيس وعيني على عامله الصندوق الروسيه والعين الثانيه على الارقام في شاشه الحاسوب لكي لا تتجراء وتحاسبني على كل سلعه بمفردها واقول لها بين الحين والاخر هذان الاثنين بسعر واحد وتجيبني بالعبريه بلكنه روسيه انها تعرف ذلك والحاسوب يعرف ذلك فلا حاجه ان اقلق!ولكن حان الوقت لكي تنتقل الى حملات اخرى مثلا اشتري 2 واحصل على الثالث ببلاش
فقلت بغضب اعوذ بالله عندها سأكون بحاجه الى اكياس اكثر!
هذا عدا عن ضرره للبيئه ! فالنايلون يعد من ابرز الملوثات ضررا للبيئه...

المهم.... عن شو كنت اكتب (دحرجت الفأره الى اعلى الصفحه لكي تعود لي بالخبر اليقين

اه فقدان الذاكره والمدونه...على ما يبدو انني ساتجول بقلم اشتريته بحمله اشتري دزينه واحصل على الثانيه ببلاش .. وبدفتر صغير اشتريته بحمله اشتري دفتر كبير تحصل على دفتر صغير وساكتب ملاحظاتي كي لا تذهب الى حيث لا عوده وكأنها احدى النساء الجميلات التي تقف بسيارتها بجانبي ولكنها تختفي مع ظهور الاشاره الضوئيه الخضراء ولا اراها ثانيه مع انني كل صباح اعبر من هناك ولكنها لا تعود وكأنها تحمل تذكره بأتجاه واحد ... على استعداد للاستماع الى اقتراحاتكم لاستعاده الذاكره... او انا صادفها احدكم فليخبر اقرب مركز شرطه, لا تسألوني عن اوصافها.. فكل ما اذكره انها قصيره...

سلامات

هناك 5 تعليقات:

غير معرف يقول...

wd'3ak 3adeyon jeedn ya a5e :D

fe el2osbo3 elawl llmodawaneh sar m3e nfs elshee!! m3 elw2et btet3awad ;)

ana 3Onde thakera qaweyah wa 6awelat almada :D eza bsht3'el sekratere :P

ثلاثاء يقول...

شوف يعني بدك تسكّرها في وجهنا من الأول؟! مش رح يصير. اشرب كل يوم خل على الريق بترجعلك الذاكره.
من ناحيه تدوينيّه, انا بعرفش ليش بفكرش في شو بدي اكتب. انه من المفروض اكون عامله اجنده للتدوينات؟! لانه اذا هيك, فلازم اعمل في الاول اجنده لحياتي.
عم تكبر يا عمي. وملامح الشيخوخه بدأت تظهر في ذاكرتك. إلحق حالك قبل لا تضيّع تارة اسنانك وما تلقاها وقت الحاجه الملّحه.
اعجبني.

الشيخ زرياب يقول...

وبعدين في ربك أنت يا رفيق, يعني علشان أول زيارة أعملها لهون تصير معي حالة هالتسطيل على قولة أبو الزوز من ورا خطك في المدونة !

حاول تغيير إعدادات الخط في أقرب وقت حتى نستطيع القراءة بشكل أفضل .

ودم عاليا ومتشائلا

الناطق بلسان الباب الاخر يقول...

منوش
ازا هيك الوضع عادي... لكان كلنا وضعنا صعب والاصعب ازا منتعود!
بالنسبه للذاكره على المدي البعيد هاي الذاكره قويه جدا حتى انه متزكر شو حكت ستي لسيدي في ال48 وقت الهجيج من المجيدل قالتله..
وين المفتاح يا سليمان بدي اسكر باب الدار... قالها امشي اسى عاد ردي الباب رد احنا راجعين...

انا مشكلتي مع الذاكره على المدى القصير يعنني ازا بيهججونا كمان مره بنسى وين تركت المفتاح
بدك تشتغلي سكرتيره للمدونه؟ انقبلتي للشغل.. يلا اعملي قهوه علشان اصحصح ,بشربها بدون سكر
****
بكريه
في وصفه تانيه غير الخل؟ حكولي عن كبد السمك.. شو رايك تعزميني وتكسبي فيي اجر وثواب
بالنسبه للطاره تشاركيني على طارتين بسعر وحده؟

الناطق بلسان الباب الاخر يقول...

مواويل
اهلا بك نورت المنطقه الصراحه نسيت كيف بيغرو الخط بس ولا يهمك رح اشتغل على الموضوع بس اصحى