26.12.08

عتبي على الشمس

السابعه صباحاً, امطار خفيفه تهطل في المنطقه, برد,وبصعوبه ارى طريقي الى العمل او الى اي مكان اخر كما هو الحال في الفتره الاخيره..
اشغل المكيف على درجه 30ْ وافتح إذاعه الشمس ... اخبار! ومره أخرى تخذلني الراديو وصوت اخر غير صوت هناء عبد العزيز صوت سكسي ايضا ( من وين بتجيب المذيعات يا كرام) تعلن سقوط صواريخ القسام على الاراضي الاسرائيلية!!
شووووو! اشتدت صعوبه الرؤيه ولم اعد بحاجه الى 30ْ درجه لكي ادفى...
اراضي اسرائيليه؟؟ منذ متى كانت الارض اسرائيليه؟
عتبي عليكم يا اذاعه الشمس ! انتم صوت الجماهير الفلسطينيه ,وصاحاب الموقف الانساني.. وحلبه صراع بديله من اجل حريه الشعب الفلسطيني.. عتبي عليكم لانكم تعرفون جيدا ما الفرق بين اراضي اسرائيليه ودوله اسرائيل...

حتى الصحافه الاسرائيليه تكتفي بذكر مقوع الحدث دون الدخول في دوامه الاراضي الاسرائيليه...الصحافه الفلسطينيه في الداخل تسعى دوما للهروب من هذه الاشكاليات ولا تستعمل هذا المصطلح من منطلق اخلاقي ووطني واحتراما لجماهيرها الفلسطينيه ورغم البعد بين الصحافه المحليه ومهنيه الصحافه الا انه تسجل هذه النقطه لصالحها...

يكفينا يا شمس من اخبار من واقعنا المر...ولا تجعلونا نفقد بوق اخر...
فاستعمال هذه المصطلحات وتفشيها بالشارع العام وخصوصا انها تخرج منكم...ستكون ضربه اخرى في تهشيم الروايه الفلسطينبه...فقد تهشمت الارض والروايه بما فيه الكفايه.

ليست هناك تعليقات: