21.3.09

همجية شعب

بعد انتهاء المعركة تظهر بشاعتها, وفظاعتها وحقائق. ومن كان اسرع من الصحافه في كشف فظاعة عملية " رصاص مسبوك" هم الجنود الاسرائيليون بأنفسهم, فأول قام به الجيش الاسرائيلي هو التحقيق في مسارين. الاول كيف تخرج اعترافات من هذا النوع خارج اي غرفة عسكرية والمسار الثاني من التحقيق هو كيف يصل هذا الضابط الى هذة المرتبة وفي سجله ماضي " غير مسموم" بعد ان رفض المشاركة في احدى العمليات العسكرية من منطلق ضميري , إنساني. وها هو اليوم يفضح خبايا الجيش الاسرائيلي صاحب افضل كود اخلاقي واكثرها انسانية , بل ويجرجر جنوده وضباطه الى اعترافات قد تمس اخلاقيا وقضائيا بالجيش الاسرائيلي...


قاده الجيش لم يحققوا في مجرى الاحداث التي اعترف بها الجنود وسير الامور... لانه بالنهاية الضحية هم فلسطينيون.. وهذا الاجرام هو مطلب الشارع الاسرائيلي... يعني " الجمهور عايز كدة" شكرا لغسان الرحباني..ومش زياد الرحباني على الايحاء.
فبرأيي بما ان الاجرام في الفلسطينيين هو مطلب جماهيري بحت .. فليس من المفروض ان يتم التحقيق ومعاقبة الجنود الاسرائيليين .. وانما يجب التحقيق ومعاقبة الجمهور الاسرائيلي بأكمله او بالاحرى بمن يحرك الامور في الشارع العام, ويتحكم في ارائه التي امتص منها الجنود الاسرائيليون هذة الوساخة والهمجيه.

هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

P.s.
الجمهور عايز كدة
is not for Ziad, it is for Gahassan El-Rahbani.

الناطق بلسان الباب الاخر يقول...

تعزر علينافي البلد..سقط سهوا سقط سطلاً.. نستميحكم عذراً

ثلاثاء يقول...

هاد صار ال تريند الماشي هاليومين

غير معرف يقول...

مصر فى مهب الريح

فى خلال الثلاثين عاما الماضية تعرضت مصر الى حملة منظمة لنشر ثقافة الهزيمة - The Culture of Defeat - بين المصريين, فظهرت أمراض اجتماعية خطيرة عانى ومازال يعانى منها خمسة وتسعون بالمئة من هذا الشعب الكادح . فلقد تحولت مصر تدريجيا الى مجتمع الخمسة بالمئه وعدنا بخطى ثابته الى عصر ماقبل الثورة .. بل أسوء بكثير من مرحلة الاقطاع.

1- الانفجار السكانى .. وكيف أنها خدعة فيقولون أننا نتكاثر ولايوجد حل وأنها مشكلة مستعصية عن الحل.
2- مشكلة الدخل القومى .. وكيف يسرقونه ويدعون أن هناك عجزا ولاأمل من خروجنا من مشكلة الديون .
3- مشكلة تعمير مصر والتى يعيش سكانها على 4% من مساحتها.
4 - العدالة الاجتماعية .. وأطفال الشوارع والذين يملكون كل شىء .
5 - ضرورة الاتحاد مع السودان لتوفير الغذاء وحماية الأمن القومى المصرى.
6 - رئيس مصر القادم .. شروطه ومواصفاته حتى ترجع مصر الى عهدها السابق كدولة لها وزن اقليمى عربيا وافريقيا.
ارجو من كل من يقراء هذا ان يزور ( مقالات ثقافة الهزيمة) فى هذا الرابط:

www.ouregypt.us